الثلاثاء، 15 مايو 2012

كل مايتعلق بنظام الحصول على الثانوية العامة الجديدة هنا


بسم الله الرحمن الرحيم

علمت "الجمهورية" ان المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي سوف يعقد اجتماعا برئاسة جمال العربي وزير التربية والتعليم خلال الفترة المقبلة لاعتماد آليات تنفيذ تعديلات قانون التعليم الخاصة بعودة العمل بنظام السنة الواحدة للثانوية العامة.
تعكف اللجان الفنية برئاسة الدكتور رضا سعد وكيل أول الوزارة رئيس قطاع التعليم العام حاليا علي وضع الآليات التي سوف تطرح علي المجلس الأعلي للتعليم قبل الجامعي وفي مقدمتها أسلوب الدراسة بالصفين الثاني والثالث الثانويين وكيفية احتساب النجاح والرسوب والانتقال إلي الصف الأعلي.
علمت "الجمهورية" ان الطالب الراسب في الصف الثاني الثانوي سوف يعيد الامتحان في المواد التي رسب فيها فقط في العام التالي.. وان الطالب الراسب في مادة واحدة فقط بعد أداء الامتحان في الدور الثاني -الملاحق- سوف يسمح له بالانتقال إلي الصف الثالث الثانوي علي ان يؤدي الامتحان في مادة الرسوب مع طلاب الصف الثاني الثانوي داخل مدرسته قبل ان يؤدي امتحان الصف الثالث علي ألا يحصل علي شهادة إتمام المرحلة الثانوية إلا بعد النجاح في هذه المادة.
كما علمت "الجمهورية" ان الطالب الراسب في مادة أو أكثر في الصف الثالث الثانوي سوف يعيد الامتحان في جميع المواد في العام التالي ولن يسمح له بإعادة الامتحان في مواد الرسوب فقط.
وبرر بعض المصادر هذا الأمر بأنه حتي لا تكون إعادة مو اد الرسوب فقط باباً خلفياً لطلاب الصف الثالث الثانوي لتقسيم المواد التي يدرسونها وعددها ثمانية مواد علي أكثر من عام وبذلك يكون هناك التفاف علي فلسفة عودة نظام السنة الواحدة.
أكدت المصادر انه تم الاتفاق بصورة نهائية علي تسليم طلاب الصف الثاني الثانوي الكتب الدراسية الخاصة بالمواد الثمانية التي يدرسونها في الصف الثاني وهي اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولي واللغة الأجنبية الثانية والأحياء والكيمياء والفيزياء والرياضيات والجيولوجيا وعلوم البيئة لطلاب العلمي والجغرافيا والتاريخ والاقتصاد والفلسفة والمنطق وعلم النفس لطلاب الأدبي بحيث يحتفظ الطالب بالكتب التي سيتم تقسيم مناهجها علي العامين الثاني والثالث وذلك حتي لا يتم إهدار الكتب التي تم طباعتها وتكلفت حوالي 115 مليون جنيه.
من ناحية أخري أكد محمود ندا مدير عام الإدارة العامة للامتحانات نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة انه تم التنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات ووزارة الداخلية بشأن اللجان الانتخابية التي هي في الأصل مقر لجنة سير امتحان الثانوية العامة خاصة في مرحلة الإعادة.
قال إنه تم الاتفاق علي ان تتسلم اللجنة العليا لانتخابات المدارس يوم 15 يونية علي ان تسلم إلي وزارة التربية والتعليم يوم 17 يونية مساء للتأكد من اكتمال تجهيزاتها لعودة الامتحانات بها من 20 يونية كما تم الاتفاق علي استبعاد كافة لجان النظام والمراقبة ولجان تقدير الدرجات كمقار لجان انتخابية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق