الثلاثاء، 19 أبريل 2011

«نتنياهو»: تصريحات المسؤولين المصريين الجدد تجاه إسرائيل «عدائية».. وأشعر بـ«قلق بالغ»


    هيثم الشرقاوى،

نتنياهو
عبّر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو عن قلق إسرائيل البالغ من تصريحات الحكومة المصرية الجديدة تجاه تل أبيب، والتى وصفها بـ«العدائية».
قال «نتنياهو»، فى تصريح نقلته صحيفة «هاآرتس» الإسرائيلية أمس: «أشعر بالقلق البالغ إزاء بعض الأصوات التى نسمعها مؤخراً من مصر، خاصة تصريحات وزير الخارجية». وأكد قلق الدبلوماسيين الإسرائيليين من التصريحات التى صدرت من كبار المسؤولين المصريين، إضافة إلى المظاهرات التى شارك فيها الآلاف أمام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة والقنصلية بالإسكندرية.
من جانبه، قال السفير حسن عيسى، مدير إدارة إسرائيل الأسبق بوزارة الخارجية، إن إسرائيل تشعر بالقلق منذ أول أيام ثورة «٢٥ يناير»، خشية أن تؤثر الأحداث الجديدة على ما وصفه بـ«سرقة الغاز» من مصر، فى إشارة إلى اتفاقية تصدير الغاز المصرى إلى تل أبيب.
 أضاف «عيسى» لـ«المصرى اليوم»: «عندما تقوم الثورة المصرية بهذا الشكل ضمن عدة ثورات فى المحيط العربى فهذا يعنى تغيير المنطقة وتبدلها من عصر الحكم الفردى الاستبدادى إلى عهد حكم الشعوب، وهو ما يربك حسابات إسرائيل كثيراً»، موضحاً أن «الديمقراطية ليست فى مصلحة إسرائيل، إذ سيختلف أسلوب التعامل مع تل أبيب، وستصبح مصلحة هذه الشعوب هى الأهم، ومن ثم سينتهى الفساد الذى ترتب عليه سرقة الغاز من مصر».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق