الأربعاء، 9 مايو 2012

تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد

نقدم لكم تفاصيل نظام الثانوية العامة الجديد طبقا لما علنته جريدة الجمهورية مؤخرا حيث يناقش مجلس الشعب القرار الخاص بنظام الثانوية العامة الجديد والذى من المحتمل ان يطبق بداية من العام القادم لتكون الثانوية العامة سنة واحدة فقط على ان يكون الصف الثانى الثانوى سنة عادية جدا للنقل.
وسوف تكون الدراسة بالصفين الأول والثاني بنظام النقل وامتحاناتها علي مستوي المدرسة وتخصص اجزاء من الدرجات لأعمال السنة بنظام التقويم الشامل. بينما يدرس الطالب في الصف الثالث الثانوي ثلاثة مجموعات من المواد الأولي يكون امتحانها علي مستوي المدرسة وتخصص لها درجات تضاف للمجموع والثانية كاللغة العربية واللغة الاجنبية الأولي والرياضيات تكون امتحاناتها علي مستوي الجمهورية وتخصص لها جزء آخر من الدرجات يدخل في المجموع الكلي للطالب.
أما المجموعة الثالثة فهي تتعلق بالمواد المؤهلة للالتحاق بالكليات المختلفة ويكون الامتحان فيها عن طريق الكليات ذاتها ويخصص لها جزء من الدرجات تضاف إلي المجموع الكلي ايضا.
واكدت مصادر داخل الوزارة انه بناء علي هذه الخطط الدراسية لتطوير الدراسة بالثانوي العام فسوف تتخلص الوزارة من جميع الكتب التي تم طباعتها مؤخرا وتصل تكاليفها إلي أكثر من 150 مليون جنيه حيث لن تكون هناك حاجة إلي الاستعانة بها بعد وضع مناهج ومقررات جديدة لا علاقة لها بالمقررات الحالية. وسوف يتسلم طلاب الصف الأول الثانوي الكتب المطورة اعتباراً من العام الدراسي المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق